معرض للمنتوجات الفلاحية بأبي الجعد

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

معرض للمنتوجات الفلاحية بأبي الجعد

 افتتحت، اليوم أمس الأربعاء بمدينة أبي الجعد، فعاليات معرض المنتوجات الفلاحية الذي تنظمه المديرية الإقليمية للفلاحة بخريبكة إلى غاية 19 من أكتوبر الجاري، و ذلك على هامش فعاليات الموسم الديني للولي الصالح سيدي بوعبيد الشرقي، المنظم تحت شعار “موسم الولي الصالح سيدي أبو عبد الله محمد الشرقي بأبي الجعد .. فضاء للإشعاع الديني و الروحي و الثقافي و دعامة للرأسمال اللامادي”.

و يشارك في هذا المعرض، الذي يضم عشرة أروقة، 15 تعاونية و جمعية، 11 من إقليم خريبكة و4 من أقاليم بن سليمان وسطات وبني ملال، تعمل في القطاع الفلاحي و تهتم بالمنتوجات المجالية المحلية، خاصة التي يزخر بها إقليم خريبكة من قبيل العسل والكسكس التقليدي و التين المجفف و الصبار و زيت الزيتون و أجبان الماعز والأبقار، فضلا عن مشاركة شركات متخصصة في تسويق البذور و الأسمدة و أعلاف الماشية و الآليات الفلاحية.

و أقامت المديرية الإقليمية للفلاحة، بهذه المناسبة، فضاء للتواصل مع الزوار عبر وسائل الاتصال السمعية – البصرية، و توزيع المنشورات المتعلقة بالإعانات التحفيزية التي تقدمها الدولة في إطار صندوق التنمية الفلاحية و مشاريع مخطط (المغرب الأخضر) التي أطلقت على مستوى الإقليم، و كذا الاستراتيجية الجديدة للاستشارة الفلاحية و كذلك النظام الجديد للتأمين الفلاحي.

و قال المدير الإقليمي للفلاحة بخريبكة حسن سعد زغلول إن هذا المعرض يهدف إلى خلق فضاء للتواصل و تبادل التجارب و الخبرات بين الجمعيات المشاركة و التعريف بمنتجاتهم الفلاحية و ترويجها و تسويقها.

و أضاف السيد زغلول أن المديرية ستقوم خلال هذه التظاهرة بعدة أنشطة لتأطير و تكوين الفلاحين حول المساعدات و الإعانات الممنوحة من طرف الدولة لتشجيع الاستثمارات الفلاحية، و كذلك التعريف بمشاريع مخطط (المغرب الأخضر)، فضلا عن الاستراتيجية الجديدة للاستشارة الفلاحية و كذلك النظام الجديد للتأمين الفلاحي.

يشار إلى أن وفدا، ضم على الخصوص الحاجب الملكي سيدي محمد العلوي، ووزير السياحة السيد لحسن حداد، وعامل إقليم خريبكة السيد عبد اللطيف شدالي و المنتخبين و شخصيات مدنية و عسكرية، قام بزيارة للمعرض حيث قدمت له شروحات حول المنتوجات المعروضة للجمعيات الفلاحية المشاركة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً