إطلاق الشارة الجماعية “محلي المغرب” لتنمية المنتجات المحلية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفادت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت شارة جماعية تحمل اسم “محلي المغرب”، في مبادرة تهدف إلى تثمين و تنمية المنتجات المحلية بالمملكة، و الترويج لها لدى المستهلكين المغاربة والأجانب.

و أوضحت الوكالة، في بلاغ لها يوم الأربعاء 06 يناير 2016 ، أنها عمدت، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تسويق المنتجات المحلية المغربية، إلى تسجيل الشارة كعلامة جماعية مع تقنين استعمالها من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية و التجارية.

و أضافت أن هذه الخطوة تتوخى أساسا تقنين استخدام مصطلح “منتج محلي”، و إحداث آلية للنهوض بالمنتجات المحلية على الصعيدين المحلي و الدولي، و ذلك من أجل الرفع من عائدات صغار المنتجين و تحسين جودة المنتجات.

و أبرزت أن وضع هذه الشارة على المنتجات سيشكل شهادة ضمان بالنسبة للمستهلكين بخصوص احترام معايير الجودة و السلامة الصحية في تصنيع هذه المنتجات التي أصبحت تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق الداخلية و الخارجية.

كما أنه يأتي ليعزز الجهود المبذولة من طرف الدولة لتنزيل استراتيجية ترميز المنتوجات منذ دخول القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ و الجودة للمواد الغذائية و المنتوجات الفلاحية و البحرية حيز التطبيق في يونيو 2008.

و يمكن الحصول على شارة “محلي المغرب” بعد وضع طلب لدى وكالة التنمية الفلاحية، التي تعتبر الجهة المخول لها منح هذه الشارة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً