إطلاق الشارة الجماعية “محلي المغرب” لتنمية المنتجات المحلية.

وكالة التنمية الفلاحية ADA
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفادت وكالة التنمية الفلاحية أنها أطلقت شارة جماعية تحمل اسم “محلي المغرب”، في مبادرة تهدف إلى تثمين و تنمية المنتجات المحلية بالمملكة، و الترويج لها لدى المستهلكين المغاربة والأجانب.

و أوضحت الوكالة، في بلاغ لها يوم الأربعاء 06 يناير 2016 ، أنها عمدت، في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تسويق المنتجات المحلية المغربية، إلى تسجيل الشارة كعلامة جماعية مع تقنين استعمالها من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية و التجارية.

و أضافت أن هذه الخطوة تتوخى أساسا تقنين استخدام مصطلح “منتج محلي”، و إحداث آلية للنهوض بالمنتجات المحلية على الصعيدين المحلي و الدولي، و ذلك من أجل الرفع من عائدات صغار المنتجين و تحسين جودة المنتجات.

و أبرزت أن وضع هذه الشارة على المنتجات سيشكل شهادة ضمان بالنسبة للمستهلكين بخصوص احترام معايير الجودة و السلامة الصحية في تصنيع هذه المنتجات التي أصبحت تلقى إقبالا كبيرا في الأسواق الداخلية و الخارجية.

كما أنه يأتي ليعزز الجهود المبذولة من طرف الدولة لتنزيل استراتيجية ترميز المنتوجات منذ دخول القانون رقم 06-25 المتعلق بالعلامات المميزة للمنشأ و الجودة للمواد الغذائية و المنتوجات الفلاحية و البحرية حيز التطبيق في يونيو 2008.

و يمكن الحصول على شارة “محلي المغرب” بعد وضع طلب لدى وكالة التنمية الفلاحية، التي تعتبر الجهة المخول لها منح هذه الشارة لمدة تصل إلى ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً