الرئيسيةاخبار فلاحيةتقرير عن اليوم الدراسي الذي مظم بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس: تحت شعار ” رهانات ما بعد الاعتراف الرسمي بمنتوجات ذات البيان الجغرافي بالمغرب”
اخبار فلاحية

تقرير عن اليوم الدراسي الذي مظم بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس: تحت شعار ” رهانات ما بعد الاعتراف الرسمي بمنتوجات ذات البيان الجغرافي بالمغرب”

نظمت جمعية خريجي المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة لجهة مكناس تافيلالت، و الفيدرالية الوطنية للعلامات المُمَيِّزَة للمنشأ و الجودة، و المدرسة الوطنية للفلاحة، يوم 06 فبراير 2014، يوما دراسيا حول البيانات الجغرافية تحت شعار :” رهانات ما بعد الاعتراف الرسمي بمنتوجات ذات البيان الجغرافي بالمغرب “.

مثل هذا اليوم فرصة للتفكير وتبادل الخبرات بشأن الاستراتيجيات المعتمدة من قبل المهنيين لتدبير وترويج المنتوجات ذات البيان الجغرافي.

يوم دراسي عمل على إبراز التجارب الوطنية التي قدمها الخبراء والمنتجين المغاربة للمنتجات المحلية، و حضور خبراء من فرنسا، من ايطاليا، من سويسرا، من الكاميرون، من بوركينافاسو، و منالبنين، قدموا خبراتهم الخاصة في إطارمقاربة الجودة المتعلقة بالمنشأ لتطويرسلاسل المنتوجات المحلية.

يوم دراسي تم من خلاله،مناقشة تحديات التموقع عبر علامة ممَيِّزَة للمنشأ والجودة، وأثرها على تطويرالمنتجات المحلية،والقيمة المضافة  التي يحصل عليها المنتجون.

اضافة إلى تقديم  عرض تجارب بلدان جنوب الصحراء الكبرى، بهدف تطويرالشراكة بين الشمال والجنوب.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *