الرئيسيةاخبار فلاحيةاختيار “المنتجات المحلية” كموضوع للدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس سيتيح للمنتجين إمكانية إبراز مهاراتهم (السيد أخنوش)
اخبار فلاحية

اختيار “المنتجات المحلية” كموضوع للدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس سيتيح للمنتجين إمكانية إبراز مهاراتهم (السيد أخنوش)

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري ، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء بمكناس ، أن اختيار “المنتجات المحلية” كموضوع للدورة التاسعة للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس (ما بين 24 أبريل و3 ماي المقبلين) سيتيح لعدد من المنتجين ، خاصة الفلاحين الصغار، إمكانية إبراز مهاراتهم في مجال المنتجات المحلية. وأضاف السيد أخنوش، في تصريح للصحافة ، على هامش زيارة تفقدية لسير أشغال بناء فضاءات المعرض الدولي للفلاحة، رفقة والي جهة مكناس تافيلالت السيد أحمد الموساوي، أن الاحتفاء بالاتحاد الأوربي كضيف شرف لهذه الدورة يأتي نظرا للعلاقات “الكبيرة” التي تربط المغرب بالاتحاد الأوربي خاصة في الميدان الفلاحي والصيد البحري. وأشار السيد أخنوش، من جهة أخرى، إلى أن أشغال تنظيم هذا الملتقى ، الذي سيعرف هذه الدورة ارتفاعا في مساحته بأكثر من 70 في المائة، تسير “بوتيرة متقدمة”. من جهته، أبرز المندوب العام للملتقى السيد جواد الشامي، أن ما يميز هذه الدورة هو توسيع مساحة المعرض الذي سيقام على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 172 ألف متر مربع عكس الدورات السابقة التي كانت تنظم على مساحة 100 ألف متر مربع ، إضافة إلى الرفع من مدة المعرض ، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة ، التي من المنتظر أن تستقطب أكثر من مليون زائر(720 ألف زائر2013 )، ستعرف مشاركة 1200 عارضا يمثلون 52 بلدا بينهم 15 بلدا إفريقيا . وعلى غرار الدورات السابقة لهذه التظاهرة ، تتمحور دورة هذه السنة حول تسعة أقطاب موضوعاتية تتمثل في “قطب الجهات”، و”المؤسساتي والرعاية”، و”الدولي”، و”المنتجات”، و”التجهيزات الزراعية”، و”الطبيعة والحياة”، و”التربية الحيوانية”، و”الآليات الزراعية”، و”المنتجات الفلاحية”. وقبل افتتاح الدورة التاسعة، التي تنظمها جمعية الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، ستعقد يوم 23 أبريل المقبل الدورة السابعة للمناظرة الوطنية للفلاحة. وتقترح دورة 2014، برنامجا متنوعا يتضمن على الخصوص، عقد ورشات عمل وندوات ومناظرات ولقاءات أعمال ثنائية فضلا عن تنظيم مسابقة للفوز بجائزة الملتقى.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *