توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 16 فبراير 2016.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء 16 فبراير 2016، أن يظل الطقس باردا شمال و وسط و داخل البلاد، مع نزول أمطار أو زخات مطرية فوق الواجهة المتوسطية و شمال المنطقة الشرقية و مرتفعات الأطلس المتوسط.

و تتوقع المديرية أيضا مرور سحب كثيفة خلال الصباح ستكون مصحوبة بقطرات مطرية ضعيفة و متفرقة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة ما بين الرباط و الصويرة إضافة إلى مرتفعات الأطلس الكبير، كما سيستمر تساقط الثلوج فوق كل من مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط و الريف و الهضاب العليا، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب و مشمسة بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح من القطاع الشمالي معتدلة إلى قوية نوعا ما بالأقاليم الصحراوية مع هبوب زوابع رملية، في حين ستكون ضعيفة إلى معتدلة على العموم بباقي الجهات.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 09 وناقص 01 درجة بمرتفعات الريف والأطلس، وما بين 00 و05 درجات بالهضاب الشرقية والسايس و الجنوب الشرقي للبلاد وهضاب الفوسفاط وولماس واللوكوس، وما بين 06 و11 درجة بالسهول الشمالية و الوسطى، وما بين 11 و16 درجة بالجنوب.

و ستعرف درجات الحرارة خلال النهار بعض الارتفاع الطفيف.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة و العرائش، و قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً