مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير وشركة (الشرق الأوسط للتنمية) السعودية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

التوقيع عل مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير وشركة (الشرق الأوسط للتنمية) السعودية

ترأس السيد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية، يوم الاثنين بالرباط، حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين مكتب التسويق والتصدير “مغرب تسويق” وشركة (الشرق الأوسط للتنمية) السعودية.

ووقع على مذكرة التفاهم هاته، التي تروم ترويج منتوجات التعاونيات المغربية، المدير العام لمكتب التسويق والتصدير السيد نجيب ميكو، والشيخ طارق محمد بن لادن، الرئيس المدير العام لشركة (الشرق الاوسط للتنمية).

وقال السيد محمد عبو، في تصريح للصحافة، إن هذه المذكرة للتفاهم تأتي في سياق الأهمية القصوى التي يوليها المغرب لقطاع الاقتصاد التضامني، من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي أعطى انطلاقتها ويسهر عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن هذه المذكرة تندرج، كذلك، في إطار تفعيل الدينامية الجديدة التي تعمل الوزارة المكلفة بالتجارة الخارجية على تجسيدها، من خلال المخطط الوطني لتنمية المبادلات التجارية، الذي يروم تطوير وإنعاش وتثمين الصادرات المغربية.

من جانبه، قال السيد ميكو إن مكتب التسويق والتصدير متواجد في الجهات المغربية ال16، ويتوفر على أكثر من 2500 منتوج قابل للتسويق المحلي والدولي، مضيفا أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية أعطت دفعة لا مثيل لها للاقتصاد التضامني ولمنتوج التعاونيات، الذي يعد “ذهبا أخضر” جد متنوع وفريد من نوعه.

وتتطلع هذه المذكرة إلى تثمين النتائج المميزة التي أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومخطط (المغرب الأخضر)، في دعامته الثانية الخاصة بتنظيم سلاسل الإنتاج ومد المنتجين الصغار بوسائل الإنتاج وتنويع التحكم في جودة هذا الإنتاج.

كما تروم هذه المذكرة وضع أسس شراكة استراتيجية بين مكتب التسويق والتصدير وشركة (الشرق الأوسط للتنمية)، يضطلع فيها المكتب بدور التصديق والتجميع والتثمين لمنتوجات التعاونيات وإعدادها بالجودة والكميات الوافرة للتسويق والتصدير، على أن تضطلع شركة (الشرق الأوسط للتنمية) بدور المساهم الأساسي في التسويق المحلي والدولي.

وستعمل شركة (الشرق الأوسط للتنمية)، بمقتضى هذه المذكرة، على إعداد مشروع استراتيجية تسويقية، بالتعاون مع مكاتب دولية مختصة، تنهل من التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً