توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية غدا السبت، ظهور سحب غير مستقرة، ابتداء من الصباح، فوق مرتفعات الأطلس و السفوح الجنوبية الشرقية، بالريف، و بالسايس، بهضاب الفوسفاط و ولماس و بالمناطق الوسطى مع نزول أمطار أو بعض الزخات المطرية و الرعدية أحيانا .

كما سيلاحظ سقوط بعض الأمطار فوق السهول المجاورة لسلسلة الأطلس، بالساحل المتوسطي، بأقصى شمال شرق البلاد وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

و ستصبح السحب أكثر فأكثر كثافة خلال الليلة الموالية حيث ستعطي أمطارا أو زخات محلية أحيانا بالساحل الأطلسي الشمالي، و بالريف الغربي، و بالسايس و بهضاب الفوسفاط و ولماس.

عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي الجهات الأخرى.

كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالسفوح الشرقية.

و ستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الشرقية، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الغربي عموما بباقي ربوع المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و 13 درجة بالمرتفعات، و ما بين 20 و 26 درجة بالأقاليم الجنوبية ، و ما بين 15 و 20 درجة على العموم فيما تبقى من المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 15 و 20 درجة فوق المرتفعات، وما بين 21 و 27 درجة بجوار السواحل وبالمناطق الداخلية، و ما بين 27 و 32 درجة بكل من شرق البلاد إضافة إلى السفوح الجنوبية الشرقية، و ستكون ما بين 30 درجة و 36 درجة بالأقاليم الجنوبية.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و ما بين طنجة و المحمدية و ما بين طرفاية و الداخلة، و هائجا ما بين المحمدية وطرفاية و جنوب طرفاية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً