توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 2 يونيو 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء ، أن تظهر سحب منخفضة نسبيا كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى محملة أحيانا ببعض القطرات المطرية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة ليلا و صباحا مصحوبة بكتل ضباب أو ضباب قرب السواحل الشمالية.

كما سيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس و مناطقها المجاورة و فوق الريف و بالمنطقة الشرقية. عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

و ستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و السفوح الجنوبية الشرقية ، و من القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية ، و ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق ، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية و السفوح الجنوبية الشرقية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 6 و 12 درجة بمرتفعات الأطلس ، و ما بين 13 و 19 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى  و المنطقة الشرقية و شمال الأقاليم الصحراوية ، و ستكون ما بين 20 إلى 25 درجة بأقصى الجنوب الشرقي و أقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 18 و 24 درجة بمرتفعات الأطلس، و ما بين 25 و 31 درجة بالقرب من السواحل و سهولهم المجاورة و شمال شرق البلاد و منطقة سوس ، و ما بين 32 و 38 درجة بباقي المناطق.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية ، و قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز و ما بين طنجة و الدار البيضاء ، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة و طرفاية ، و هائجا ما بين الدار البيضاء و الصويرة و جنوب طرفاية .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً