توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 06 يناير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 06 يناير 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الثلاثاء، تكون صقيع أو جليد خلال الليل و الصباح بالمناطق الداخلية من المملكة، خصوصا بالمرتفعات، و الهضاب العليا و الشرق و السفوح الجنوبية الشرقية، فضلا عن تشكل كتل من الضباب، خلال الليل و الصباح، بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، و ستكون مصحوبة ببعض السحب المنخفضة الساحلية.

كما يرتقب انتشار سحب كثيفة نوعا ما بجبال الأطلس المتوسط، شمال الأطلس الكبير و بالسفوح الجنوبية الشرقية، مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة. في حين ستكون الأجواء مغشاة ببعض السحب العليا بجنوب البلاد، مع سماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق الأخرى.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، و ستهب ضعيفة القوة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و 01 درجة بالمرتفعات، جنوب المنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي، و ما بين ناقص 02 و 06 درجات بداخل البلاد و ما بين 07 و 12 درجة جوار السواحل و ستكون في حدود 12 إلى 15 درجة بالمناطق الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتأرجح ما بين 07 و 12 درجة بكل من المرتفعات و جنوب شرق البلاد و السفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 14 و 20 درجة بالسهول و ستصل إلى 22 أو 24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً