الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للزيتون بتازة من 5 إلى 8 نونبر

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للزيتون بتازة من 5 إلى 8 نونبر

تحتضن مدينة تازة، من 5 إلى 8 نونبر 2014، الدورة الأولى للمهرجان الإقليمي للزيتون بتازة تحت شعار “النهوض بقطاع الزيتون ورهانات التنمية المحلية”.

و تهدف هذه الدورة، التي تنظمها المديرية الإقليمية لوزارة الفلاحة و الصيد البحري بتازة، بشراكة مع الجمعية الإقليمية لمنتجي الزيتون، إلى تثمين و تكثيف منتجات الزيتون و الرفع من تنافسية القطاع و تشجيع الأنشطة المرتبطة به من أجل الولوج إلى الأسواق المربحة، و كذا تعزيز القدرات المحلية و الدعم المؤسساتي لقطاع الزيتون.

و يتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنظم بتنسيق مع عمالة إقليم تازة و فعاليات ذات الصلة بقطاع الزيتون، معرضا خاصا للآليات و المعدات و وسائل الإنتاج الفلاحي و إنتاج الزيتون و بعض المنتجات الفلاحية، و تنظيم يوم دراسي حول “تنمية قطاع الزيتون و منتوجاته”.

و يقارب اليوم الدراسي، الذي يشارك فيه خبراء و مختصون في المجال الفلاحي، عددا من المواضيع تتعلق ب”الاستراتيجية الوطنية لقطاع الزيتون في إطار مخطط المغرب الأخضر” و”قطاع الزيتون بإقليم تازة .. منجزات و آفاق” و”أساليب الحصول على جودة الزيتون مع المحافظة على البيئة” و”جديد المساعدات المالية للدولة في تنمية سلاسل الإنتاج و التهيئة الهيدرو-فلاحية”.

كما يتخلل البرنامج زيارة ميدانية لكل من محيطات غرس الزيتون بالجماعة القروية الترابية (إقليم تازة) في إطار برنامج استبدال الزراعات الكبرى للزيتون و وحدة لتثمين الزيتون (شركة زيتون الشجرة المباركة).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً