الجناح المغربي في معرض برلين الدولي (الأسبوع الأخضر) هو الأكبر و الأفضل.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال مدير المعرض الدولي للفلاحة ” الأسبوع الأخضر ” ببرلين لاغس ياغر ، يوم الجمعة 15 يناير 2016 إن الجناح المغربي في الدورة 81 للمعرض ، هو ” الاكبر و الأفضل “.

و قال ياغر في تصريح خص به الصحافة على هامش الافتتاح الرسمي للجناح المغربي المشارك في فعاليات هذا الموعد السنوي الهام ” أعتقد أن الجناح المغربي هو الأفضل و الأكبر هذه السنة “.

  International Green Week  Internationale Grüne Woche

و رحب ياغر باختيار المغرب هذه السنة كبلد شريك للأسبوع الاخضر بالعاصمة الألمانية ، مسجلا أن هذا ” الاختيار كان سهلا حيث أن عرض المملكة المغربية من أجل هذه الشراكة فرض نفسه ” .

و قال المسئول الألماني ” لم يكن القرار صعبا لأن المغرب يقدم أفضل عرض يمكن أن يتلقاه المعرض الدولي ببرلين ” معربا عن سعادته بمشاركة المغرب و بالترحيب بالمملكة كأول بلد أفريقي شريك للمعرض و هو يحتفل بالذكرى التسعين على وجوده ” .

و للإشارة فإن الجناح المغربي يعرض عددا هاما من المنتوجات المحلية بمشاركة أكثر من 50 عارضا من مختلف مناطق المغرب ، من زيت زيتون الصويرة إلى زيت صبار الرحامنة مرورا ببرتقال بركان و عسل تادلة و زعفران تالوين ، إلى الكامون البلدي للرحامنة.

و يعتبر المعرض الدولي “الأسبوع الأخضر” أكبر معرض في العالم متخصص في الفلاحة و الزراعة الغذائية، و الذي تعود أول مشاركة للمغرب فيه إلى سنة 1960 ، و كانت المملكة آنذاك أول بلد أفريقي يشارك في هذا الحدث ، و اليوم يحضر كأول بلد أفريقي شريك خلال الدورة الحالية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً