حريق غابة تيقي تحت السيطرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

“حريق تيقي تحت السيطرة، لكن ينبغي الحذر”

قال مسؤول بالمديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر إن الحريق الذي شب، يوم السبت الماضي بغابة بضواحي الجماعة القروية تيقي (120 كلم شمال أكادير)، “تمت السيطرة عليه بشكل كامل بعد ظهر يوم الاثنين، لكن ينبغي مراعاة الحيطة والحذر”.

وأكد السيد حميد سويبة مسؤول بذات المديرية، في تصريح  أنه “تمت السيطرة على ألسنة اللهب بشكل كامل، ولكن ينبغي علينا التحلي بالحيطة والحذر كما هو الحال دائما مع الحرائق”.

و أفاد ذات المسؤول بأن “المسح الطوبوغرافي المنجز يشير إلى أن هذا الحريق، الذي ما زالت أسبابه مجهولة لحدود الساعة، قد أتى على ما مجموعه 78 هكتارا من المساحات الغابوية التي تتكون بالأساس من أشجار العرعار والبلوط الأخضر والسرو وغيرها”.

وأوضح أنه قد تم الاستغناء يوم الاثنين على التدخلات الجوية لطائرتي “كنادير”، اللتين تم اللجوء إليهما خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى استمرار تجنيد ما لا يقل عن 330 شخصا بعين المكان من عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والقوات المساعدة والمياه والغابات والساكنة المحلية.

جدير بالذكر أن غابة أمسكرود (50 كلم شرق أكادير) شهدت في غشت الماضي حريقا مهولا تسبب في إتلاف أزيد من 950 من المساحات الغابوية المكونة أساسا من أشجار العرعار والأركان والزيتون البري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً