توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الجمعة 07 غشت 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد الجمعة، أن يكون الطقس نسبيا حارا بالسهول الغربية الداخلية، و أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الليل و الصباح، جوار السواحل الشمالية ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة محملة أحيانا بقطرات مطرية محلية بالقرب من السواحل الوسطى وبالساحل المتوسطي.

و قد تعطي، خلال الظهيرة والليلة الموالية، سحب غير مستقرة زخات مطرية وعواصف رعدية ستهم الجهة الشمالية للأقاليم الصحراوية و سوس و الأطلس و منطقة الشياظمة و الريف و المنطقة الشرقية، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المنطقة الشرقية.

و ستهم زوابع رملية محلية المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية.

و ستهب الرياح ضعيفة من القطاع الجنوبي إلى شرقية فوق الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي إلى متقلبة عموما بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، و ما بين 15 و 22 درجة بالقرب من السواحل و بالشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، و ما بين 22 و 26 درجة فوق سهل تادلة و الحوز و المنطقة الشرقية، و ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي و بشرق الأقاليم الصحراوية للمملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات و قرب السواحل، و ما بين 32 و38 درجة بالغرب و الحوز و الرحامنة وبهضاب الفوسفاط والسايس، و ما بين 38 و 42 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية و بالسفوح الجنوبية الشرقية بالمنطقة الشرقية و بداخل اللوكوس و بالريف و بسهول تادلة و بالسايس.

و سيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجو و المحمدية وما بين أكادير والداخلة، و هائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً