توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تتميز الحالة الجوية، غدا السبت، بطقس حار نسبيا فوق الجنوب الشرقي من البلاد مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل، فضلا عن ظهور سحب أخرى منخفضة وكثيفة خلال الصباح فوق السواحل الوسطى حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية الخفيفة والمحلية.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة شيئا ما خلال الظهيرة وفوق مرتفعات الأطلسين الكبير المتوسط، فيما سيظل الطقس مستقرا ومشمسا فوق مجموع ربوع المملكة، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب شرق البلاد ، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالقرب من السواحل وفوق المرتفعات وما بين 32 و37 درجة بداخل المناطق الشمالية وبشرق البلاد وستكون في حدود 36 إلى 42 درجة بداخل منطقة سوس وبالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجرف وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الجرف وبوجدور وهائجا ما بين بوجدور والكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً