توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 21 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الجو ممطرا ، غدا السبت ، مع نزول أمطار أو زخات رعدية محتملة بمنطقة طنجة و سوس و الريف و المرتفعات، فضلا عن مرور سحب مرفوقة بأمطار أو زخات مطرية محلية بالسهول الأطلسية الشمالية و الشرق، إضافة إلى غرب الواجهة المتوسطية.

كما يرتقب أن تكون السماء غائمة و أن تنزل قطرات مطرية متفرقة بالجنوب الشرقي و بباقي مناطق الواجهة المتوسطية. و ستنزل ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط والتي يتعدى علوها 1500 متر، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة بباقي المناطق. عدا ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات المملكة.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي و أحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، و من الجنوب الغربي بالشمال و وسط المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و 04 درجات بالمرتفعات، و ما بين 04 و 09 درجات بداخل البلاد، و ما بين 08 و 13 درجة بالقرب من السواحل، و ستصل إلى ما بين 10 و 14 درجة بجنوب المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 05 و 10 درجات بالمرتفعات، و ما بين 15 و 20 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و ما بين 18 و 24 درجة بشمال الأقاليم الصحراوية، و ستكون في حدود 24 إلى 27 درجة بأقصى الجنوب.

و سيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية و البوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجديدة و الصويرة، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الرباط و ما بين طرفاية و بوجدور، و هائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً