توقعات أحوال الطقس ليوم غد الخميس 30 يوليوز 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يكون الطقس، يوم غد الخميس، حارا بشرق البلاد و كذلك بالجنوب الشرقي، كما سيلاحظ تيار بحري مما سيجعل الطقس معتدلا مصحوبا بسحب منخفضة خلال الليل و الصباح.

و سيلاحظ أيضا تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل مصحوبة بقطرات مطرية، فضلا عن مرور سحب غير مستقرة، خلال الظهيرة و الليل، مرفقة بزخات رعدية ستهم مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، في حين ستظل الأجواء مشمسة إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة غربية بالبوغاز، و ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، و من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة في باقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 28 و32 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي للبلاد، و ما بين 23 و28 درجة بالواجهة المتوسطية و شرق البلاد، و ما بين 18 و23 درجة في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 25 و35 درجة بالساحل الأطلسي، وما بين 31 و36 درجة بالساحل المتوسطي، و ما بين 36 و41 درجة بسهول تادلة و الرحامنة و تانسيفت و داخل سوس و السايس و هضاب ولماس و الفوسفاط و المنطقة الشرقية، و ستصل إلى ما بين 43 و46 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية للبلاد و بشرق الأقاليم الصحراوية.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قليل الهيجان بالبوغاز و ما بين طنجة و العرائش، و هائجا ما بين العرائش وبوجدور وبالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً