توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تصبح الأجواء غائمة وممطرة، غدا الجمعة، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة حتى منطقة العيون، إضافة إلى غرب الساحل المتوسطي والريف وسايس ومرتفعات الأطلس وسهولها المتواجدة بالجهة الغربية.

ويحتمل أيضا نزول أمطار أو زخات مطرية عاصفية، محليا مهمة فوق السهول الوسطى.

ومن المرتقب، خلال المساء والليلة الموالية، أن تمتد كذلك بعض القطرات المطرية أو الأمطار الضعيفة حتى شرق الساحل المتوسطي وشمال شرق البلاد، فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الجنوبي بشرق البلاد، وستهب من القطاع الشمالي وأحيانا من الغرب بالأقاليم الجنوبية، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة بباقي الأرجاء.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و10 درجات بشرق البلاد وسايس والسهول الغربية، وما بين 11 و 16 عموما في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 17 و22 درجة بشرق وشمال البلاد، وما بين 13 و19 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، في حين ستكون في حدود 20 إلى 25 درجة بالجنوب الشرقي، وما بين 25 و30 درجة داخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز والجنوب، وهائجا شمال العرائش، وسيكون هائجا وعند المساء قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش وطرفاية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً