توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 14 غشت 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الارصاد الجوية الوطنية بالنسبة ليوم غد الجمعة أن تهم تيارات بحرية ستعطي انخفاضا في درجات الحرارة بالمناطق الشمالية، مع تشكل سحب منخفضة قرب السواحل خلال الصباح و الليل.

و ستظهر كالعادة سحب غير مستقرة ستعطي زخات رعدية متفرقة خلال الظهيرة فوق كل من مرتفعات الأطلس و الجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية، مع مرور سحب عابرة مدارية ستهم أقصى جنوب البلاد و شرق الأقاليم الجنوبية، عدا ذلك ستظل الأجواء قليلة السحب و غائمة بباقي المناطق.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالقرب من السواحل و بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية داخل الأقاليم الصحراوية.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات، و ما بين 18 و 23 درجة بالقرب من السواحل، و ما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية و المنطقة الشرقية، و ما بين 25 و 30 درجة بالجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الصحراوية.

و ستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 23 و30 درجة بالقرب من السواحل وبمرتفعات الأطلس، و ما بين 30 و 36 درجة بالسهول المحيطية الشمالية و الوسطى و سايس و الريف و الشرق، و ما بين 38 و 43 درجة داخل الأñقاليم الصحراوية و الجنوب الشرقي.

و سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية و قليل الهيجان بالبوغاز، و هائجا ما بين البيضاء و  بوجدور، و قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً