توقعات أحوال الطقس ليوم غد الجمعة 06 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، تشكل سحب منخفضة كثيفة و مرفوقة بكتل ضبابية بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية في الليل و الصباح، فيما ستتمركز سحب ركامية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط خلال الظهيرة مصحوبة بقطرات مطرية من المحتمل أن تكون ذات طابع عاصفي، و من المحتمل أن تمتد للمناطق المجاورة الغربية لمرتفعات الأطلس و شرق الشاوية، فيما ستكون السماء مشمسة بباقي المناطق.

و ستهب الرياح شرقية قوية نوعا ما إلى أحيانا قوية بالبوغاز، و معتدلة إلى قوية نوعا ما مصحوبة بزوابع رملية في بعض المناطق بالأقاليم الجنوبية، و ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 2 و7 درجات بمرتفعات الأطلس الكبير و المتوسط، و ما بين 7 و12 درجة بالجنوب الشرقي و سهول تادلة و الحوز، و ما بين 13 و 18 درجة بباقي المناطق.

و ستتراوح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات و الأطلسين المتوسط و الكبير و الشرق والواجهة المتوسطية، و ما بين 21 و26 درجة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي و هضاب الفوسفاط و والماس و السهول الداخلية الشمالية و الجنوب الشرقي، و ما بين 25 و30 درجة بسهول تادلة و الحوز و اللوكوس و داخل سهول سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، و ما بين 30 و35 درجة بأقصى جنوب البلاد.

و سيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، و قوي الهيجان بالبوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية و العيون، و هائجا بباقي المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً