تحديد استراتيجية تروم تموقع قطاع الصناعات الغذائية في الاقتصاد الوطني.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحديد استراتيجية تروم تموقع قطاع الصناعات الغذائية في الاقتصاد الوطني.

سيتم قريبا إطلاق دراسة حول تطوير قطاع الصناعات الغذائية من أجل تحديد استراتيجية تروم تموقعه بشكل فعال في الاقتصاد الوطني.

و اوضح بلاغ لوزارة الفلاحة و الصيد البحري، أن هذه الدراسة، التي ستنجزها الوزارة، بشراكة مع وزارة الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي، و الوزارة المكلفة بالمقاولات الصغرى و المتوسطة و اندماج القطاع غير المهيكل، و الفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، تهم إعداد تشخيص شامل لقطاع الصناعات الغذائية.

و في هذا الإطار، عقد السيد عزيز أخنوش، وزير الفلاحة و الصيد البحري، مع مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة و التجارة و الاستثمار و الاقتصاد الرقمي، و السيد مامون بوهدود الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى و إدماج القطاع غير المنظم، و أمين برادة رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، اجتماعا تم خلاله الاتفاق على الخطوط التوجيهية لهذه الدراسة.

و ستمكن هذه الدراسة، التي ينخرط فيها كافة الفاعلين بالقطاعين العام و الخاص، من إعداد مخطط عمل يروم تفعيل استراتيجية تطوير القطاع.

و ستتوج هذه المبادرة ببلورة عقد – برنامج سيحدد التزام الأطراف بالقطاعين العام و الخاص من أجل تأهيل القطاع.

و أضاف البلاغ أن قطاع الصناعات الغذائية يمثل اليوم نحو 30 في المائة من الناتج الداخلي الخام الصناعي و 25 في المائة مناصب الشغل لكنه على الرغم من ذلك يتعين بذل جهود كبيرة للانخراط أكثر في الدينامية التي يعرفها قطاع الفلاحة و الصيد البحري.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً