انعقاد الدورة الثالثة للمعرض الدولي للحليب واللحوم الحمراء من 2 الى 4 دجنبر 2015 بالدار البيضاء تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله، تنظم الفدرالية البيمهنية للحوم الحمراء والفدرالية البيمهنية المغربية للحليب بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري الدورة الثالثة للمعرض الدولي لسلاسل للحليب واللحوم الحمراء التي ستنطلق فعالياتها يوم 2 دجنبر بمكتب معارض الدار البيضاء وتستمر الى غاية 4 دجنبر 2015 .

وتهدف هذه التظاهرة الى عرض احدث التقنيات المتعلقة بقطاعي الحليب واللحوم الحمراء من الانتاج الى التثمين وتشجيع

الاستثمار في القطاعين لتحقيق الأهداف المسطرة لتنمية القطاعين ضمن استراتيجية مخطط المغرب الاخضر.

 

هذا وفي اطار عقود البرامج المبرمة بين الحكومة ومهنيي القطاعين، التزما الطرفان بتنمية وتحديث قطاعي الحليب واللحوم

الحمراء في افق 2020 التي تهدف في مجملها الى الرفع من الانتاج كما وكيفا من اللحوم الحمراء و المواد الحليبية

لمواكبة الاستهلاك الوطني.

 

ان اضفاء الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس نصره الله للمعرض الدولي لسلاسل للحليب واللحوم الحمراء ليؤكد الدور الرائد للقطاعين ووزنهما في الاقتصاد الوطني عامة والفلاحي خاصة ومساهمتهما في ضمان الامن الغذائي لبلادنا.

ان المعرض الدولي لسلاسل الحليب واللحوم الحمراء بجمعه لمهنيي قطاعين الحليب واللحوم الحمراء يشكل صلة وصل بين افريقيا وأوروبا حيث سيشارك 88 عارض من 13 دولة وهي المانيا وفرنسا واسبانيا ويلجيكا وهولندا وايطاليا وتركيا والجزائر وتونس والنيجر وموريتانيا والغابون والمغرب كما ينتظر اكثر من 3000 زائر مهني.

خلال هذه الدورة وبتعاون مع المديريات الجهوية الفلاحية والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية سيتم تنظيم عدة زيارات لفائدة الفلاحين والجزارين والقصابة والمحولون والمصنعون وجميع المتدخلين في القطاعين لتمكينهم من الاطلاع على احدث التطورات التكنولوجية التي يعرفها القطاعين معا في مختلف حلقات السلسلتين.

مقارنة مع النسخة السابقة، عززت هذه الدورة مكانتها على الصعيدين الوطني والدولي بارتفاع عدد العارضين بنسبة %20 وزادت المساحة الاجمالية للمعرض بنسبة %53 كما ارتفعت نسبة المشاركة الدولية بنسبة %47 لتصل الى 44 شركة اجنبية

‫0 تعليق

اترك تعليقاً