انطلاق عملية تسويق الأعلاف المركبة المدعمة لفائدة مربي الأبقار بجهة مراكش أسفي.

الأعلاف المركبة
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلاق عملية تسويق الأعلاف المركبة المدعمة لفائدة مربي الأبقار بجهة مراكش أسفي.

أعطيت مؤخرا، انطلاقة عملية تسويق الأعلاف المركبة المدعمة لفائدة مربي الأبقار بجهة مراكش أسفي، و ذلك في إطار برنامج حماية الماشية في مواجهة خصاص التساقطات المطرية خلال الموسم الحالي.

و أوضح بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة مراكش أسفي، يوم الخميس 7 يوليوز 2016، أن هذه العملية، التي تسهر عليها المصالح اللا ممركزة لوزارة الفلاحة و الصيد البحري بجهة مراكش أسفي، تروم توزيع الأعلاف المركبة بثمن مدعم على مدى خمسة أشهر و على مراحل متعددة.

و يشمل الشطر الأول من هذه العملية وضع 264 ألف قنطار رهن إشارة المربين في مراكز الجماعات المستفيدة، و ذلك بثمن محدد في 220 درهما للقنطار.

و سيكون لكل مرب تتوفر فيه الشروط الحق في الاستفادة من قدر أقصاه 5ر1 قنطار لكل رأس من الأبقار رصده النظام الوطني للرصد و التتبع.

و من أجل ضمان نجاح هذه العملية، يضيف المصدر ذاته، تم فتح 24 مركز استقبال و تعبئة جميع مصالح الوزارة بالجهة بدعم من السلطات الإقليمية و المحلية.

و تأتي هذه العملية تكميلا للعمليات التي سبق اطلاقها بالجهة منذ فبراير الماضي بهدف حماية القطيع و التي تتمثل ، بالأساس، في توزيع الشعير المدعم و خلق و تهيئة نقاط الماء لتوريد القطيع وكذا تلقيح الأغنام.

يشار إلى أن جهة مراكش أسفي تعتبر قطبا مهما في مجال تربية المواشي حيث تتوفر على قطيع من الأبقار يقدر بحوالي 450 ألف رأس و إنتاج يصل إلى 407 مليون لتر من مادة الحليب سنويا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً