الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك و الدورة السابعة لليوم الوطني للبيض.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك و الدورة السادسة لليوم الوطني للبيض.

 تنظم الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك عدة أنشطة بمناسبة الدورة السابعة لليوم الوطني للبيض، الذي يصادف 15 يناير، لإبراز القيمة الغذائية لهذه المادة الحيوية.

و ذكر مصدر بالجمعية أن هذه الأخيرة ستنظم، في هذا الإطار تحت إشراف الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن بالمغرب، لقاء مع الصحافة في 16 يناير الجاري بالدار البيضاء، و يوما دراسيا بالمركز الدولي للمؤتمرات بالصخيرات في 17 يناير.

و أضاف المصدر ذاته أن هذه الأنشطة تهدف إلى تحسيس المستهلك بالقيمة الغذائية للبيض و الأهمية التي يكتسيها باعتباره مادة أساسية في التوازن الغذائي، مشيرا إلى أنه سيتم خلال هذه التظاهرات إبراز الجهود المبذولة من طرف المهنيين لتوفير بيض ذي جودة عالية لفائدة المستهلك.

كما يتضمن برنامج هذه السنة تنظيم لقاءات حول “تنظيم مسالك تجارة البيض”، و”الأسواق الجديدة لقطاع البيض: التصدير و تحويل البيض”، و الفوائد الغذائية للبيض.

و حسب نفس المصدر، فإن الجمعية تتوخى من تنظيم اليوم الوطني للبيض ترسيخ موعد سنوي للاتصال المباشر بين المهنيين و المستهلك و ذلك من خلال حملة للتواصل المؤسساتي حول الجودة و الصفات الخاصة بالبيض (القيمة الغذائية، فوائد البيض و جودته).

و من بين الأهداف التي تم تحديدها لهذا اليوم الوطني أيضا تحسيس المستهلك بشأن القيمة الغذائية للبيض، و ترسيخ أهمية البيض كغذاء صحي و مغذي و متوازن في ثقافة وذهن المستهلك المغربي، و تبديد المفاهيم الخاطئة التي تمس بجودة البيض، و تشجيع استهلاك البيض في المغرب.

و كانت الجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك نظمت في الدورة السابقة لليوم الوطني للبيض قافلة لتوزيع 500 ألف بيضة لفائدة دور الطالب و المدارس الابتدائية و الجمعيات ذات الطابع الاجتماعي بإقليم وجدة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً