اختتام فعاليات المعرض الوطني للفلاحة بسانتو دومينغو

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

اختتمت مساء أمس الأحد فعاليات الدورة ال27 للمعرض الوطني للفلاحة بالعاصمة الدومينيكانية، سانتو دومينغو، الذي نظمته وزارة الفلاحة على مدى أسبوع تحت شعار “جيل جديد للمصدرين” بمشاركة 425 مؤسسة تمثل مختلف القطاعات الفلاحية بمجموع أنحاء البلاد.

وشكلت هذه التظاهرة مناسبة للعارضين لتسويق منتوجاتهم الفلاحية والحيوانية والتعريف بها، وعرض أحدث المعدات والابتكارات التكنولوجية في الميدان الفلاحي، وكذا تمكين المزارعين وشركات صناعات الأغذية من بيع منتجاتها للزوار بأسعار تنافسية.

كما تم تنظيم، على هامش المعرض، العديد من المحاضرات والندوات حول الانتاج الزراعي والأمن الغذائي واستعمال التكنولوجيا في الميدان الفلاحي.

وأكد وزير الفلاحة الدومينيكاني، لويس رودريغيز، في عرض حول الصادرات الفلاحية ودورها في خلق الثروة، أن الصادرات الزراعية والحيوانية تجاوزت مليار و200 مليون دولار خلال سنة 2013 بفضل الدعم الذي تقدمه الدولة للفلاحين، حيث سجلت ارتفاعا بلغت نسبته 23 بالمئة مقارنة مع سنة 2012 .

يذكر أن البنك الأمريكي للتنمية قدم مؤخرا دعما ماليا لجمهورية الدومينيكان بقيمة 35 مليون دولار لهيكلة القطاع الفلاحي وتغيير طريقة الانتاج الفلاحي من النمط التقليدي إلى النمط العصري وتحسين المردودية وخفض تكلفة الانتاج والرفع من الصادرات الفلاحية خاصة إلى الأسواق الأمريكية والأوروبية.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً