أحوال الطقس غدا الجمعة 17 يوليوز 2015 ( أجواء حارة دائما )

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر، غدا الجمعة، الأجواء الحارة بالأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي للمملكة و بالمناطق الداخلية التي ستكون حارة نسبيا.

و ستتمركز سحب كثيفة نسبيا خلال الصباح مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية فوق غرب الساحل المتوسطي و سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، إلى جانب ظهور سحب أخرى غير مستقرة مع نزول زخات رعدية، خلال الظهيرة و المساء فوق مرتفعات الأطلس و الريف و الحوز و سهول تادلة و هضاب الفوسفاط، و التي قد تمتد عند نهاية الليل بصفة محلية فوق السواحل الشمالية و الواجهة المتوسطية.

و سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، عند الليل، بالقرب من السواحل الوسطى مع سقوط أمطار خفيفة محليا، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي جهات البلاد، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، و ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، فيما ستهب من القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة و أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 14 و19 درجة بالمرتفعات، و ما بين 25 و31 درجة بالجنوب الشرقي، و شرق الاقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 20 و26 درجة في ما تبقى من المناطق الأخرى، في حين ستتراوح درجات الحرارة العليا، ما بين 27 و32 درجة بالقرب من السواحل، و ما بين 33 و 39 درجة بشرق البلاد، و منطقة سوس و ما بين 39 و 43 درجة بالسايس و هضاب الفوسفاط و والماس، و سهول تادلة، و الرحامنة، و الحوز و الجنوب الشرقي و داخل الاقاليم الجنوبية. و ستكون في حدود 43 و46 درجة بأقصى الجنوب.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الجيهان بالواجهة المتوسطية و قليل الهيجان بالبوغاز و ما بين طنجة و الدار البيضاء، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء و أكادير و بحر هائج بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً