الرئيسيةاخبار فلاحيةقافلة تحسيسية من أجل تحفيز الفلاحين على حسن تهيئة الأرض
اخبار فلاحية

قافلة تحسيسية من أجل تحفيز الفلاحين على حسن تهيئة الأرض

انطلقت، اليوم الأربعاء بالسوق الأسبوعي لجماعة دار بوعزة إقليم النواصر، فعاليات قافلة تحسيسية من أجل تحفيز الفلاحين على حسن تهيئة الأرض استعدادا لموسم فلاحي جيد على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى.

وتتوخى المديرية الجهوية للفلاحة للدار البيضاء من وراء تنظيمها لهذه القافلة تمكين المزارعين من سلسلة من الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي من شأنها المساهمة في الرفع من مردودية الإنتاج الزراعي وبالتالي الحد من الضياع في المحاصيل خاصة بالنسبة للحبوب الخريفية.

ومن بين هذه التدابير محاربة الأعشاب الطفيلية الضارة باستعمال المواد الكيماوية المستحدثة في هذا المجال، والاستعمال الملائم للأسمدة الآزوطية الكفيلة بالرفع من خصوبة التربة، خاصة بعد التساقطات المطرية الاخيرة التي مكنت من بلوغ الحبوب مرحلة التفريخ.

ولتعميم الفائدة ستتواصل هذه الحملة على مدى ثلاثة أيام إضافية في 6 و9 و11 فبراير الجاري، من خلال لقاءات تواصلية مباشرة مع الفلاحين والتي ستعقدها على التوالي بالأسواق الأسبوعية لكل من مديونة والمحمدية وبوسكورة.

للإشارة ففي إطار مخطط (المغرب الأخضر) وزعت على فلاحي الجهة 17 ألف قنطار من البذور المختارة وثمانية آلاف قنطار من الأسمدة عبر نقط البيع الأربعة المتواجدة بكل من بوسكورة ومديونة وبني يخلف وعين حرودة، وذلك لتجسيد برنامجها الفلاحي الجهوي المتمثل أساسا في زراعة 33 ألف هكتار من الحبوب الخريفية (القمح الصلب والقمح الطري والشعير) وثمانية آلاف هكتار من المزروعات الكلئية لتغطية حاجيات قطعان الماشية.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *