الثلاثاء , يوليو 17 2018
الرئيسية / غلة بلادي / الفوائد العلاجية لشجرة الزيتون المباركة‏
الفوائد العلاجية لشجرة الزيتون المباركة‏

الفوائد العلاجية لشجرة الزيتون المباركة‏

 

في إطار البرامج و المعلومات التي نقدمها لكم من خلال إذاعة مدينة اف ام أو من خلال موقعنا الإلكتروني الفلاح تي في.و كما سبق لنا و وعدناكم فسنعمل على تقريبكم من خلال فقرة “غلة بلادي” من جميع منتوجاتنا المحلية التي عمل المغرب من خلال مخطط المغرب الأخضر على ابرازها و التعريف بها و بخصوصياتها و على تثمينها و تنميتها.

سننتقل في هذا الموضوع من شجرة الأركان إلى شجرة الزيتون المباركة . هذه الشجرة التي تعتبر ثروة طبيعية لما تلعبه من دور بيئي و اقتصادي و لما لها من فوائد صحية و اقتصادية و من موقع متميز في العديد من الثقافات.

شجرة ترمز للسلام, للحكمة , للصبر , للأمل, للصمود, و لبركة الأجداد وتختلف رموزها بين مختلف المجتمعات و الثقافات . زيادة على كتاب الله و جل الذي أعطاها مكانة مهمة في الثقافة الإسلامية.

اختارنا لكم التكلم على هذه الشجرة حتى نستفيد من كل جزء منها بدأ بأوراقها و أزهارها  وصولا إلى ثمارها و زيتها.

سنبدأ بالفوائد العلاجية لأوراق شجرة الزيتون:

 

خفض الضغط:

تحتوي اوراق شجرة الزيتون على مركبات تساهم في خفض ارتفاع ضغط الدم . فقد تبين هذا الاخير من خلال دراستين سريريتين  على الإنسان . التي برهنت على ان استعمال أوراق الزيتون تساهم بشكل كبير في خفض الضغط دون التسبب في عوارض ثانوية  التي بإمكانها ان تنجم عن استعمال العقاقير الخافضة لضغط الدم.

 

تقاوم التسمم و التعب و الخلايا السرطانية:

 

يفيد الماء المغلى في أوراق الزيتون في خفض درجات الحرارة و في علاج التسممات الغذائية و في التهاب الكبد. زيادة على انها تحتوي على مواد طبيعية تكافح التعب ,و اللآلام الناتجة عن الامراض المزمنة و السرطانات.

كما انها تساهم في التخفيف من وطأة عوارض نقص المناعة المكتسبة.

 

تقي من أمرض القلب :

 

تحتوي أوراق الزيتون على مركب اللألوروبين الذي يمنع أكسدة البروتين الدهني المنخفض (LDL) أو الكوليسترول الضار.
حيث أن تأكسد  هذا الأخير يعتبر واحد من سلسلة من الأشياء التي إذا لم يتم فحصها ومراجعتها فإنها قد تقود إلى تطور أمراض القلب.

و بالتالي فأوراق الزيتون تمنع تراكم الصفيحات الدموية داخل الشرايين و تقي من الامراض القلبية الوعائية .

 

معالجة أمراض المفاصل:

 

تساعد أوراق الزيتون في معالجة الآلام المفصلية و التشنجات العضلية إضافة الى معالجة مرض الانفلوانزا من خلال منع تكاثر الفيروسات و تقوية جهاز المناعة .

 

تقوية جهاز المناعة:

تعمل أوراق الزيتون على علاج الامراض الناتجة عن نقص المناعة .حيث تعمل على تقوية جهاز المناعة و إعطاءه الذخيرة اللازمة للتغلب على هذه الفيروسات و منع تكاثرها.

 

تقضي على الفيروسات:

 

تحتوي أوراق الزيتون على حمض الإلينوليك الذي يتحد مع الكالسيوم في الجسم ليعطي مركب الينوليت الكالسيوم و هي المادة النشطة التي تكبح الجراثيم  و القوة الخارقة على الفيروسات بما في ذلك فيروس داء فقدان المناعة .

 

طرق الإستعمال

 

الطريقة الأولى:

 

غلي الأوراق الخضراء لمدة 15 دقيقة ثم استعمالها و شربها.

 

الطريقة الثانية:

 

طحن الأوراق مع الماء المغلى في آلة الطحن . و من يترك لمدة ساعتين . يصفى ثم يوضع المستخلص في مكان مظلم ( قنينة غير شفافة)

 

الطريقة الثالثة:

 

تغسل أوراق الزيتون و تجفف .ثم تطحن في آلة كهربائية و بعدها تتم غربلته للحصول على مسحوق ناعم يخلط مع أي سائل أو طعام.

 

 

منتوجاتنا المحلية و التغدية العلاجية دائما موضوع اهتمامنا . تعرفنا على الفوائد العلاجية لأوراق الزيتون, و طرق الإستفادة منها.

و ستعرف ان شاء على الفوائد العلاجية و التجميلية الهائلة لزيت الزيتون .

 

تحيات رجاء لسهب.

اضف تعليقك