الرئيسيةاخبار فلاحيةإقليم طاطا سيعرف موسما فلاحيا جيدا بفضل التساقطات المطرية الأخيرة
اخبار فلاحية

إقليم طاطا سيعرف موسما فلاحيا جيدا بفضل التساقطات المطرية الأخيرة

قال وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، أمس الخميس خلال زيارته لعدد من المشاريع الفلاحية بإقليم طاطا إن الموسم الفلاحي بالإقليم سيكون جيدا و إيجابيا بفضل التساقطات المهمة التي شهدها الاقليم.

و أكد السيد أخنوش في تصريح للصحافة أن الأمطار المهمة التي شهدها إقليم طاطا و التي وصلت الى 256 ملم خلال هذه السنة بعدما كان المعدل السنوي للأمطار لا يتعدى 88 ملم في العشر سنوات الأخيرة تبشر بموسم فلاحي واعد.

و أشار وزير الفلاحة و الصيد البحري الى أن الفرشة المائية الغنية بالمنطقة و المشاريع التي تم إطلاقها في إطار مخطط المغرب الأخضر بالإقليم ستساهم في الرفع من جودة الإنتاج و تحسين دخل الفلاح و تعزز تنمية فلاحية مستدامة بالمنطقة.

و قال إن إقليم طاطا رصد له استثمارات مالية تقدر ب 500 مليون درهم لإنجاز عدد من المشاريع الفلاحية المندمجة على مدى خمس سنوات، مبرزا أن 50 في المئة من هذه الاعتمادات المالية وظفت في بناء وحدات لتثمين و تبريد التمور و بناء و تهيئة الطرق القروية و إصلاح السواقي و الخطارات و غرس أشجار نخيل جديدة و تنقية أعشاش النخيل.

يشار الى أن وزير الفلاحة و الصيد البحري تفقد رفقة وزيرة الصناعة التقليدية فاطمة مروان و الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس خلال زيارته لمدينة طاطا بمناسبة تنظيم المهرجان الإقليمي لتثمين المنتجات المجالية و المعرض الجهوي الثامن لواحات الجنوب، مشاريع إصلاح السواقي و بناء وحدات لتبريد التمور و بناء قرية للصناع التقليديين بمركز فم زكيد بالإضافة الى توزيع 13 كلغ من الفضة على الصائغين و شواهد تقديرية على المستفيدين من التكوين بالتدرج.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *