40 مقاولة مغربية متخصصة في الصناعات الغذائية تشارك في المعرض الدولي “كولفود” بدبي.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

يشارك المغرب للمرة السادسة في فعاليات المعرض الدولي “كولفود” الذي تستضيفه مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة من 21 الى 25 فبراير الجاري.

و أكدت المؤسسة المستقلة لمراقبة و تنسيق الصادرات، أن المغرب سيمثل في هذه التظاهرة التجارية ببعثة مكونة من 40 مقاولة حيث سيعهد لها بعرض و ترويج آخر منتجاتها ذات الصلة بقطاع الصناعة الغذائية.

و تندرج هذه المشاركة، المنظمة تحت اشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري، في اطار الجهود المبذولة من أجل العمل على تفعيل استراتيجية كل من “مخطط المغرب الأخضر” و”مخطط اليوتيس” في ما يتعلق بالشق المرتبط بتنمية صادرات المواد الصناعة الغذائية.

و قد خصصت للجناح المغربي مساحة 384 متر مربع لعرض مختلف المنتجات الغذائية المعدة للتصدير من قبيل زيت الزيتون و الزيتون و الاسماك المعلبة و الكسكس و العجائن و التوابل و النباتات العطرية و الشاي و السكر و الحلويات و الشوكولاتة و الجبن و عصائر الفواكه.

و تتوخى المشاركة المغربية في هذا المعرض، دعم المنتوج المغربي من أجل تأكيد حضوره بالأسواق الدولية والمساهمة في نسج علاقات شراكة مع مختلف الفاعلين في القطاع بشكل يمكن من اقتحام مزيد من الاسواق الجديدة فضلا عن العمل على ابراز المؤهلات و المنجزات و الآفاق التنموية لمخططي الفلاحة و الصيد البحري.

يشار إلى أن هذا المعرض، يعد اليوم من التظاهرات الرائدة في قطاع التغذية و الأسماك بالخصوص، حيث اضحى بمثابة ملتقى يجتمع من خلاله ازيد من 5 آلاف عارض، من 120 دولة ، بالزوار الذين من المرتقب ان يتجاوز عددهم 84 الف زائر من مختلف البلدان.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً