نشرة خاصة تساقطات مطرية, تساقطات ثلجية هامة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نشرة خاصة تساقطات مطرية, تساقطات ثلجية هامة.

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، في نشرة خاصة، أن عددا من مناطق المملكة ستعرف تساقطات مطرية غزيرة مصحوبة أحيانا بعواصف رعدية، ابتداء من اليوم الأحد على الساحة الثالثة زوالا حتى يوم الاثنين على الساعة الثانية عشرة زوالا.

و بحسب المصدر ذاته فإن هذه التساقطات المطرية، التي ستتراوح معدلاتها ما بين 30 و65 ملم ، ستهم مناطق وزان و الشاون و تاونات و طنجة و فحص انجرة و المضيق و الفنيدق و تطوان و تازة و مكناس و الحاجب و افران و خنيفرة و سيدي قاسم و شرق العرائش و القنيطرة و بني ملال و أزيلال و الحوز.

كما ستهم تساقطات تبلغ معدلاتها ما بين 20 و 35 ملم مناطق سلا-زمور-زعير و الشاوية و هضبة الفوسفاط و مناطق سايس.

و ستهم، بعد زوال اليوم الأحد، رياح ستهب من الجنوب الغربي نحو الجنوب تصل سرعتها ما بين 30 و 60 كلم في الساعة الواجهة الأطلسية بشمال الصويرة.

و أشار المصدر ذاته إلى أن النشرة الخاصة حول انخفاض درجة الحرارة تظل سارية المفعول.

 و بأن تساقطات ثلجية هامة، ستهم عددا من مناطق المملكة ابتداء من اليوم الأحد، وحتى يوم الأربعاء المقبل. و حسب المصدر ذاته، فإن هذه التساقطات الثلجية، ستهم مناطق إفران و خنيفرة و شرق الحاجب و صفرو و بولمان و ميدلت و الشاون و الحسيمة و تازة و شمال تاونات و أزيلال  والحوز و هضاب شيشاوة و بني ملال و شمال ورزازات و شمال تنغير.

كما ستهم تساقطات ثلجية أقل ، مناطق فجيج و جرادة و جرسيف و شمال الراشيدية ، و يحتمل أن تمتد أيضا إلى منطقة وجدة في الفترة ما بين الاثنين و الأربعاء القادمين.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً