توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 07 أبريل 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، نزول أمطار أو قطرات مطرية بالواجهة المتوسطية و الهضاب الشرقية و الريف، و تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة أو الزخات الضعيفة المحلية بمرتفعات الأطلسين الكبير و المتوسط، مع سماء قليلة السحب في باقي المناطق.

و ستهب الرياح شرقية معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة إلى ضعيفة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و الشرقية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية و ضعيفة من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 درجة و 6 درجات بالمرتفعات و ما بين 7 و 13 درجة بالسهول الداخلية الشمالية و الوسطى، و ما بين 14 و 18 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون ما بين 10 و 15 درجة بالمرتفعات و الشمال الشرقي و الواجهة المتوسطية، و ما بين 16 و 20 درجة بالشياضمة و قرب السواحل، و ما بين 21 و 25 درجة بالسهول الداخلية الشمالية، و مناطق سوس و شمال الأقاليم الجنوبية و الجنوب الشرقي و ما بين 26 و 32 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية و الجنوب.

و سيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قوي الهيجان بالبوغاز، و هائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة و العرائش، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش و الكويرة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً