تنظيم المعرض الجهوي الفلاحي الثاني للمنتجات المحلية بالجهة الشرقية ما بين 17 و20 دجنبر الجاري بوجدة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم الغرفة الفلاحية بالجهة الشرقية ما بين 17 و 20 دجنبر الجاري بوجدة، المعرض الجهوي الفلاحي الثاني للمنتجات المحلية بالجهة تحت شعار ” تشجيع الإبداع من أجل فلاحة عصرية”.

و تروم هذه التظاهرة، التي ستنظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، و بتعاون مع المديرية الجهوية للمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية والمديرية الجهوية للفلاحة بالجهة الشرقية، بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية دينامية تنمية القطاع الفلاحي في إطار مخطط المغرب الأخضر.

كما تروم تثمين المؤهلات الجهوية والوطنية، وتضافر جهود كافة الشركاء لتنمية المنتجات المحلية، وإعداد أرضية لتطوير وتعزيز التكنولوجيا الجديدة، ونقلها على مستوى التثمين والتسويق بشراكة مع الجمعيات والفاعلين في مجال المنتجات الفلاحية المحلية.

و حسب المنظمين فإنه من المتوقع أن يزور أروقة المعرض، الذي سيشارك فيه 80 عارضا، حوالي 10 آلاف زائر أغلبهم من المهنيين بالنظر إلى غنى وتنوع برنامج هذه التظاهرة الذي سيتميز بتنظيم ندوات وورشات حول جودة المنتجات المحلية وتسويقها.

و سيضم هذا المعرض الفلاحي، الذي سيمتد على مساحة 1400 متر مربع، أروقة تعرض من خلالها المقاولات والشركات منتجاتها وخدماتها ومعداتها الفلاحية وآخر الابتكارات في مجال تقنيات الإنتاج والصناعة الغذائية الفلاحية، إضافة إلى البنوك ومؤسسات الدعم والغرف المهنية ومكاتب الدراسات.

كما سيتم في إطار المعرض، إقامة فضاء للمنتجات المحلية الخاصة بالتعاونيات الفلاحية، وآخر للندوات والورشات التي سيؤطرها مختصون و خبراء في مواضيع ذات الصلة بالمنتجات المعروضة، بالإضافة إلى فضاء للاستشارة الفلاحية الذي يروم تلقين المنتجين الممارسات الجيدة في مجال الإنتاج وكذا إطلاعهم على التقنيات الجديدة.

و تزخر الجهة الشرقية بمنتجات محلية هامة ومتنوعة تجد أصلها في مجال ترابي واسع ومتنوع على مساحة تقدر ب 760 ألف هكتار، من بينها (الكليمنتين، وزيت الزيتون، والعسل، واللوز، والكمأ “الترفاس”، والزعرور “المزاح”، وخروف بني كيل).

‫0 تعليق

اترك تعليقاً