استفادة جهة الداخلة وادي الذهب من 1600 طن من مادة الشعير المدعم.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفادت المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الداخلة وادي الذهب أن الجهة ستستفيد من 1600 طن من مادة الشعير المدعم بسعر ثابت لا يتجاوز درهمين للكيلوغرام.

و أوضحت المديرية، في بلاغ لها، أنه سيتم توزيع هذه المادة من خلال شباك مفتوح بمدينة الداخلة، مبرزة أن الدولة ستتكفل بعملية نقل الشعير المدعم انطلاقا من مركز القرب نحو مقرات الجماعات القروية المستهدفة.

و أضافت المديرية أنها ستقدم، فضلا عن ذلك، دعما مباشرا لمربي الأبقار ب 200 درهم لكل رأس (في حدود 5 رؤوس لكل كساب) خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، موضحة أنه سيتم تحديد المستفيدين من هذه العملية اعتمادا على النظام الوطني لترقيم و تحديد مسار الحيوانات.

و أشار البلاغ إلى أنه سيتم أيضا “توريد” الماشية عبر تهيئ و تجهيز نقاط مائية بمراعي الجهة، إلى جانب اقتناء 300 صهريج مطاطي لفائدة مربي الماشية بالجهة و تعبئة أسطول من الشاحنات الصهريجية من أجل تزويد مربي الماشية بالماء من أجل الغرض ذاته.

كما سيتم تكثيف عمليات التأطير الصحي للقطيع و تلقيحه من طرف المصالح التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمواد الغذائية بالجهة.

و ذكرت المديرية أن هذه الإجراءات تندرج في إطار البرنامج الوطني للتخفيف من آثار نقص التساقطات المطرية الذي شرعت وزارة الفلاحة و الصيد البحري في أجرأته، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدة للفلاحين و الكسابين لمكافحة تداعيات العجز في التساقطات المطرية خلال الموسم الفلاحي الحالي.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً