وزارة الفلاحة و الصيد البحري تطلق النسخة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أعلنت وزارة الفلاحة و الصيد البحري، اليوم الثلاثاء 23/02/2016، عن إطلاق النسخة الثالثة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية.

و ذكرت الوزارة في بلاغ لها أن النسخة السابقة، المنظمة بمكناس في 30 أبريل 2015، عرفت نجاحا كبيرا تميز بمشاركة 37 مرشحا تم قبولهم من طرف لجنة التحكيم، ينتمون لقطاعات الصحافة المكتوبة (و ضمنها صحافة الوكالة) و الصحافة الالكترونية و السمعي البصري (التلفزة و الراديو).

و أوضح أن الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية و القروية تهدف لمكافئة مجهودات نساء و رجال الصحافة الوطنية على الاهتمام الذي يولونه للقطاع و للدور الهام للمعلومة في قطاعات الفلاحة و التنمية القروية بالمملكة.

و تستهدف هذه الجائزة التي سيتم تسليمها خلال الدورة 11 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من 26 أبريل إلى 1 ماي 2016 ، وسائل الاتصال السمعية البصرية و المكتوبة و الالكترونية.

و ستتوج أفضل المقالات و الربورتاجات و البرامج التلفزيونية و الاذاعية للفترة الممتدة من فاتح أبريل 2015 إلى 31 مارس 2016 من خلال جائزة كبرى لكل فئة، الأولى مخصصة للسمعي البصري، و الثانية للصحافة المكتوبة و الالكترونية، بالإضافة لمنح جائزة ثانية وثالثة للصنفين.

و بحسب البلاغ، ستتم دراسة الأعمال المرشحة من طرف لجنة متعددة الاختصاصات، مكونة من ممثلي وسائل الإعلام و المهن الفلاحية و هيئة التدريس و مسؤولي قطاع الفلاحة، على أن يتم الانتقاء بالاعتماد على معايير محددة و مفصلة في القانون المنظم للجائزة الكبرى، وضمنها اختيار الموضوع و تميزه و أسلوب الكتابة و تناسق وجودة التصميم.

و أبرز أنه على الراغبين في المشاركة لنيل هذه الجائزة أن يقوموا بالاطلاع على ملف الجائزة بالموقع الالكتروني للوزارة (دوبلفي دوبلفي دوبلفي أغريكيلتور.ما)، و إيداع ترشيحاتهم قبل 2 أبريل 2016 بمقر قسم التواصل بالوزارة.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً