نشرة إنذارية ما بين اليوم الخميس 20 نونبر و السبت القادم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نشرة إنذارية ما بين اليوم الخميس 20 نونبر و السبت القادم

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة إنذارية خاصة اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تشهد العديد من الجهات جنوب المملكة، ما بين اليوم الخميس و السبت القادم، نزول تساقطات مطرية، ستكون أحيانا عاصفية و محليا قوية.

و أوضحت المديرية أن هذه النشرة الانذارية سارية ما بين الثالثة مساء من يومه الخميس إلى غاية السادسة صباحا من يوم السبت القادم.

و ذكرت النشرة أن هاته التساقطات التي ستتراوح ما بين 60 و120 ملمتر ستهم جهات طرفاية، العيون، بوجدور، سيدي إفني، طاطا، تزنيت، تارودانت، أكادير- إيداوتنان، أكادير-أيت ملول، إنزكان، شيشاوة، و رزازات، أزيلال، تنغير، الحوز، الرشيدية، زاكورة، آسا الزاك و ميدلت.

و حسب ذات المصدر فإن التساقطات يمكن أن تتجاوز ال120 ملمتر في جهات ورزازات و الحوز، مبرزا أن كميات من التساقطات المطرية تتراوح بين 30 و60 ملمتر ينتظر سقوطها في كل من جهات السمارة، وادي الذهب و اشتوكة آيت باها و الصويرة.

و أضاف ذات المصدر أن تساقطات مطرية قوية على شكل زخات مطرية عاصفية ستهم هذه الجهات و ستكون أحيانا مصحوبة برياح قوية عاصفية، مبرزا أن عواصف رملية ستسبق هاته التساقطات بالأقاليم الجنوبية.

من جهة أخرى، ستهم تساقطات ثلجية هامة المرتفعات، متجاوزة 2000 متر بجهات الحوز و ورزازات و أزيلال و هضاب شيشاوة.

كما سيشهد يوما الخميس و الجمعة رياحا قوية ستهم طنجة و الحوز و شيشاوة.

و خلال نفس الفترة، تضيف النشرة الإنذارية، ستهم أحيانا رياح قوية تتراوح بين 50 و80 كلم/س، جهات الداخلة و بوجدور و السمارة و العيون و طرفاية و طانطان و سيدي إفني و كلميم و تزنيت.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً