انطلاق الدورة الخامسة للمعرض الدولي للأغذية والمشروبات بالدومينيكان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

انطلقت أمس الخميس بسانتو دومينغو الدورة الخامسة للمعرض الدولي للأغذية و المشروبات بمشاركة 220 مقاولة من 30 دولة مختصة في الصناعة الغذائية.

و يندرج هذا المعرض، المنظم من طرف مركز الصادرات و تنمية الاستثمارات و المجلس الدومينيكاني للزراعة، على مدى ثلاثة أيام، في إطار الجهود التي تقوم بها السلطات للتعريف بالمنتجات الفلاحية و الصناعة الزراعية المحلية و استكشاف أسواق للتصدير عبر تحسيس المنتجين المحليين بأفضل الممارسات الزراعية ذات القيمة المضافة العالية و الأكثر قدرة على المنافسة وفق المعايير الدولية.

و حسب مدير مركز الصادرات و تنمية الاستثمارات، جان رورريغيز، فإن المقاولات العاملة في مجال الصناعة الغذائية و المنتوجات الفلاحية و المشروبات و صناعة التبغ تسعى خلال هذا المعرض إلى ربط علاقات تجارية و تشاركية مع نظرائها خاصة من الكاريبي و أوروبا و أمريكا اللاتينية و الولايات المتحدة في مسعى لانعاش الصادرات الفلاحية و الغذائية نحو أسواق هذه البلدان.

و حسب مركز الصادرات وتنمية الاستثمارات، فإن من بين أهداف هذه الدورة، التي تشكل فرصة مميزة للمقاولات الدومينيكانية للاطلاع على آخر مستجدات الصناعة الغذائية على المستوى العالمي، الرفع من حجم العقود المبرمة مع الشركات العارضة التي انتقلت من 15 مليون دولار سنة 2006 إلى 212 مليون دولار سنة 2013.

و سيتم على هامش المعرض تنظيم العديد من الندوات و الموائد المستديرة و ورشات موضوعاتية لاستكشاف فرص التبادل و الشراكة بحضور متخصصين في الصناعة الغذائية و المنتوجات المحلية.

و بلغت قيمة الصادرات الفلاحية 926ر1 مليار دولار خلال سنة 2014 بحيث ارتفعت بنسبة 8 بالمئة مقارنة مع السنة التي سبقتها بفضل الدعم التحفيزي الذي تقدمه الدولة إلى الفلاحين و قرب الدومينيكان من أسواق أمريكا الشمالية و الجنوبية و توقيعها على العديد من اتفاقيات التبادل الحر مع بلدان تضم حوالي 850 مليون مستهلك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً