السيطرة على حريق غابوي بإقليم شفشاون أتى على نحو 95 هكتارا.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه و الغابات و مكافحة التصحر لجهة طنجة تطوان، اليوم الخميس، بأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على حريق بإقليم شفشاون أتى على نحو 95 هكتارا من الغطاء الغابوي المتنوع.

و أوضح المصدر ذاته أن فرق الإطفاء، التي تشكلت من عناصر الوقاية المدنية و مصالح المياه و الغابات و القوات الجوية الملكية و الدرك الملكي و القوات المساعدة و السلطات المحلية، إضافة إلى متطوعين، تمكنت، مساء أمس الأربعاء، من السيطرة على حريق كبير شب، منذ يوم الاثنين المنصرم، بغابة بمنطقة منتزه تلسمطان التابعة لجماعة تلمبوط بإقليم شفشاون.

و أكد المصدر أن الرياح القوية و الحرارة المرتفعة جدا التي تعرفها منطقة شفشاون خلال هذه الأيام، إضافة إلى وعورة التضاريس، شكلت العوائق الأساسية لتطويق الحريق في بدايته، كما ساهم هذا المعطى الطبيعي في سرعة انتشار الحريق، الذي أتى على غطاء غابوي يتشكل، أساسا، من أشجار الصنوبر البحري و الأعشاب الثانوية.

و أضاف أنه تم تسخير سبع طائرات تابعة لمصالح الدرك الملكي و القوات الجوية الملكية و وسائل و تقنيات برية، إضافة إلى 300 شخص، لإطفاء هذا الحريق الغابوي الذي لم تعرف بعد أسباب اندلاعه.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً