التقنيات الجيدة لإنتاج زيت الزيتون بجودة عالية وبيولوجية وتثمين المنتجات الثانوية للزيتون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تنظم الغرفة الفلاحية لجهة مكناس-تافيلالت و القطب الفلاحي للزيتون بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، غدا الثلاثاء، يوما دراسيا تحت شعار ” التقنيات الجيدة لإنتاج زيت الزيتون بجودة عالية و بيولوجية و تثمين المنتجات الثانوية للزيتون”.

و يتوخى هذا اللقاء، الذي سيناقش موضوع نقل المكتسبات التقنية و التكنولوجية بسلسلة الزيتون، تمكين المنتجين الصغار للزيتون و المهنيين المهتمين بهذه السلسلة من اكتساب تقنيات الإنتاج، و كذا الاطلاع على آخر نتائج البحث العلمي في هذا المجال و الاستفادة من التجارب الناجحة في القطاع على مستوى الجهة .

كما تشكل هذه التظاهرة فضاء لتبادل التجارب و الآراء بين المهنيين و الباحثين و الفاعلين المهتمين بسلسلة الزيتون، و كذا مناسبة لتدارس إكراهات القطاع لدى المنتجين الصغار و سبل معالجتها.

و ستتمحور أشغال هذا اللقاء حول عدة مواضيع تهم “الممارسات الزراعية الجيدة لإنتاج زيت الزيتون ذات جودة عالية و بيولوجية”، و ” المكافحة البيولوجية و المتكاملة ضد آفات الزيتون”، و “تقنيات الحماية التقليدية و البيولوجية من أمراض زراعة الزيتون “، و ” التسميد و التعديل العضوي في زراعة الزيتون “، و” الابتكارات التقنية و التكنولوجية لعصر الزيتون “.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً