استئناف أنشطة تربية المحار في بحيرة الوليدية

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 

يخبر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  المهنيين و المستهلكين عن استئناف أنشطة تربية المحار في بحيرة الوليدية ابتداءا من 14  أبريل 2014 بعد تحسن الحالة الصحية لمياه البحيرة.

ويشمل هذا الإجراء استئناف إدخال صغار المحار من اجل تربيتها في مزارع المحار و كذا تسويق المحارالذي يوجد في مرحلة التسويق مع تعزيز المراقبة الصحية على هذه المنتجات.

 

إن تحسن الحالة الصحية لمياه البحيرة هو نتيجة للجهود المبذولة من طرف جميع القطاعات الوزارية المعنية التي قامت بالعديد من الإجراءات وفقا لاتفاق الشراكة من أجل صيانة وحماية بحيرة الوليدية التي وقعت في أبريل 2010 .وقد شملت هذه الإجراءات على الخصوص انشاء نظام الصرف الصحي (السائل والصلب) في مدينة الوليدية ومحطة معالجة المياه العديمة و نظام تجميع مياه الأمطار و تحويل تدفقها بعيدا عن البحيرة وتنفيذ البرامج المتعلقة بالأنشطة الزراعية (البستنة والرعي) وإجراء دراسة صحية وبيئية للنظام البيئي للبحيرة وتأهيل محطات تصفية المحار، الخ.

 

و يثير المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إنتباه المستهلكين على ضرورة اقتناء المحار الحامل لعنونة صحية والمعروض في محلات البيع المرخصة وذلك حفاظا على صحتهم.

 

‫0 تعليق

اترك تعليقاً