الرئيسيةاخبار فلاحيةتوقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت
اخبار فلاحية

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تبقى الأجواء، غدا السبت، غائمة وممطرة فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الممتدة من طنجة حتى منطقة العيون، إضافة إلى الساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية والريف وسايس ومرتفعات الأطلس وسهولها المتواجدة بالجهة الغربية.

ويحتمل أيضا نزول بعض القطرات المطرية خلال الصباح بالسواحل الجنوبية المتواجدة ما بين العيون وبوجدور، فضلا عن تساقط ثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط التي يفوق علوها 1500 متر.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة أحيانا بباقي المناطق، في حين ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الغربي عموما بالمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و 3 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 4 و9 درجات بشرق البلاد وسايس وداخل السهول الشمالية، وما بين 10 و 15 درجة عموما في باقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 0 درجة و5 درجات بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بشرق البلاد وبالسهول الشمالية والوسطى، وفي حدود 20 إلى 26 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان شمال القنيطرة وبالجنوب، وقويا ما بين القنيطرة وطرفاية ومحليا قويا إلى جد قوي الهيجان ما بين الجديدة وطانطان.

اضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *