نمو القطاع الفلاحي بنسبة 15.1 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

أفادت المندوبية السامية للتخطيط بأنه يرتقب أن يعرف القطاع الفلاحي نموا بنسبة 15.1 في المائة خلال الفصل الثاني من سنة 2015، حسب التغير السنوي، و ذلك بفضل انتعاش الإنتاج النباتي و ارتفاع المساحات المزروعة.

و أضافت المندوبية في موجز الظرفية لشهر يوليوز أن هذا التطور يعزى أيضا إلى تطور مردودية الزراعات المبكرة، و خاصة الحبوب و الخضر، و التي ينتظر أن ترتفع ب 64,9 في المائة، و 42 في المائة، على التوالي.

في المقابل، تضيف المندوبية، سيشهد إنتاج الفواكه و الطماطم بعض التباطؤ مقارنة مع السنة الفارطة، فيما ستعرف أنشطة تربية المواشي بعض الانتعاش بفضل تراجع تكلفة الأعلاف و تحسن وضعية المراعي.

و أشار المصدر ذاته إلى أن إنتاج اللحوم الحمراء و البيضاء سيشهد ارتفاعا يقدر ب 1,2 في المائة، و 4 في المائة، على التوالي، مقارنة مع السنة الفارطة، بينما سيعرف إنتاج الحليب بعض الارتفاع بعد تباطئه السنة الفارطة.

و على العموم، و باعتبار المؤشرات الاقتصادية المجمعة إلى غاية شهر مايو 2015، و كذلك التوقعات القطاعية الخاصة بالفصل الثاني 2015، ينتظر أن يحقق الاقتصاد الوطني نموا يقدر ب 4,3 في المائة، خلال الفصل الثاني، حسب التغير السنوي، مقابل 4,1 في المائة خلال الفصل الذي قبله.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً