نشرة خاصة لأحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 17 فبراير 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نشرة خاصة لأحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 17 فبراير 2015

أفادت المديرية الوطنية للأرصاد الجوية في نشرة خاصة اليوم الاثنين 16 فبراير 2015 بأن أمطارا عاصفية قوية ستهم عدة أقاليم و خصوصا بشمال المملكة فيما ستسجل تساقطات ثلجية مهمة على المرتفعات و بعض مناطق الشمال و الوسط و ذلك ابتداء من غد الثلاثاء.

و توقعت النشرة الخاصة أن تسجل في الفترة ما بين التاسعة صباحا من يوم غد الثلاثاء و منتصف ليل الخميس المقبل تساقطات يتراوح حجمها التراكمي على مدى الأيام الثلاثة ،ما بين 150 و 200 ملم ، بكل من تطوان و الفنيدق و فحص أنجرة و واد لاو و الشاون ، و ما بين 70 و 120 ملم بكل من الحسيمة و دريوش و الناظور .

كما يتوقع أن تهم أمطار يتراوح حجمها التراكمي ما بين 50 و 90 ملم كلا من تازة و جرسيف و بولمان و ميدلت و تنغير و ورزازات و الرشيدية و زاكورة، و ذلك خلال الفترة الممتدة من التاسعة ليلا غدا الثلاثاء إلى منتصف ليل الخميس المقبل .

و حسب المصدر نفسه، ستهب رياح قوية تتراوح سرعتها ما بين 60 و 80 كلم في الساعة غدا الثلاثاء و بعد غد الأربعاء على أقاليم و رزازات و الرشيدية و فكيك و الحوز و أزيلال و تنغير و ميدلت و المضيق و سواحل أقاليم شتوكة آيت باها و تزنيت و سيدي إفني و كلميم و طانطان و طرفاية.

و تتوقع المديرية الوطنية للأرصاد الجوية أيضا تساقطات ثلجية مهمة ابتداء من غد الثلاثاء و إلى غاية الجمعة المقبل مع أجواء باردة بمرتفعات الحسيمة و تازة و الشاون و إفران و صفرو و خنيفرة و أزيلال و ميدلت و بولمان و تنغير و الحوز و الرشيدية و ورزازات و بوعرفة و هضاب فكيك.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً