مواكبة مشروع تسهيل ولوج المنتجات الغذائية والمحلية إلى الأسواق

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مواكبة مشروع تسهيل ولوج المنتجات الغذائية والمحلية إلى الأسواق

احتضنت الغرفة الجهوية للفلاحة بأكادير، أمس الثلاثاء 04 نونبر 2014، أشغال لقاء خصص لتقديم برنامج مواكبة مشروع تسهيل ولوج المنتجات الغذائية و المحلية إلى الأسواق (بامبات)، الذي يعنى بتمكين منتجي الأركان من الالتزام بالسلامة الصحية على ضوء القانون 28/07 الخاص بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

و تميز هذا اللقاء، الذي جرى بحضور عدد من المنتجين و الفاعلين المؤسساتيين، بتقديم سلسلة من العروض التي نشطتها أطر من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و مختصون بمشروع “بامبات” حول أهداف هذا البرنامج و خطوات برنامج المواكبة و شروط الترشيح.

و يندرج هذا البرنامج، الذي تموله كتابة الدولة للاقتصاد بسويسرا بغلاف مالي يناهز 32.6 مليون درهم على مدى أربع سنوات، ضمن استراتيجية تنمية المنتوجات المحلية في مخطط المغرب الأخضر الذي تسهر على تنفيذه وكالة التنمية الفلاحية وفق مقاربة تشاركية شاملة لمجموع سلاسل الإنتاج.

و يرمي هذا المشروع، الذي يدخل في إطار برنامج التعاون سويسرا/شمال إفريقيا برسم الفترة 2011-2016، إلى تيسير سبل الولوج إلى الأسواق لمنتجات الأركان و صبار آيت باعمران بجهة سوس ماسة درعة و الإسهام بالتالي في تحسين الظروف الاقتصادية و الاجتماعية لهذه السلاسل الإنتاجية.

و تم اختيار الأركان و الصبار بتعاون مع وزارة الفلاحة والصيد البحري و وكالة التنمية الفلاحية اعتبارا لما يحملانه من آفاق واعدة للإسهام في تنمية الجهة وإحداث مناصب شغل و تقوية قدرات النساء و الحد من الفقر.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً