معرض اللحوم الحمراء ينتقل في نسخته الجديدة إلى معرض الحليب و اللحوم الحمراء “MaroCarne & Milk”.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

في إطار الدينامية التي تعرفها سلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء نتيجة الدعم الذي حظيت به في إطار مخطط المغرب الأخضر؛ ينظم مهنيو القطاعين المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء أطلق عليه إسم “MaroCarne & Milk“.

و قد إرتأت الفيدرالية البينمهنية للحوم الحمراء (FIVIAR) و الفيدرالية البينمهنية المغربية للحليب (FIMALAIT) توحيد جهودهما لجعل المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء ملتقى مهنيي السلسلتين و حدثا هاما و فرصة لإبراز المؤهلات الهائلة لهذين القطاعين الحيويين في الإقتصاد الوطني.

marocarne

بالنسبة لسنة 2015، سيتعزز تنظيم المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء “MaroCarne & Milk” بإنظمام الفيدرالية البينمهنية المغربية للحليب لهذا الحدث؛ و يأتي هذا التنظيم المشترك نظرا للتكامل و الإرتباط الوثيق بين القطاعين من حيث الإنتاج و الرغبة في تلبية مطالب المنتجين و الفاعلين الإقتصاديين بمختلف حلقات سلاسل القيم.

إن المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراء “MaroCarne & Milk” يعتبر التظاهرة الوحيدة بشمال إفريقيا التي تجمع بين قطاعين أساسيين ، و يهدف هذا المعرض إلى تعزيز مكانته على الصعيد العالمي كتظاهرة تستقطب الفاعلين و المستثمرين و كذا جمهور المستهلكين ، حيث من المنتظر مشاركة أكثر من مئة عارض من المغرب و مختلف الدول الأوروبية . و قد أكدت بلدان ذات تجربة متميزة في مجال إنتاج الحليب و اللحوم الحمراء كفرنسا حضورها على مستوى رواق رسمي سوف تنظمه الجمعية الفرنسية لتنمية التبادلات الدولية للمنتجات و التقنيات الزراعية و الغذائية. بفضل مجموعة متنوعة من المنتجات المعروضة، سيجذب الحدث عدد أكبر من المشاركين من المغرب و أوربا و إفريقيا.

و لإعطاء هذه التظاهرة بعدا قاريا ،و تجسيدا لدعم التعاون جنوب ـ جنوب، ستكون القارة الإفريقية حاضرة ،إذ سيشارك عدد من الدول الإفريقية بعرض المشاريع المحدثة في القطاعين و إبراز المؤهلات و فرص الاستثمار في هذا المجال حاضرا و مستقبلا.

هذا و من المنتظر أن ينطلق المعرض الدولي لسلسلتي الحليب و اللحوم الحمراءMaroCarne & Milk من 2 إلى 4 دجنبر 2015 بالمعرض الدولي بالدار البيضاء ، بشراكة مع وكالة “Growing Markets” التي ستكون نقطة الإتصال و المخاطَب بكل ما يتعلق بتنظيم هذه التظاهرة …/ .

تعليقان

تعليقان

أضف تعليقا

  1. اننا نشجع مثل هذه التضاهرات الاقتصادية و التقنية في مجال صناعة المواد الغذائية من اصل حيواني حتى نرتقي بالجودة و الثقة بين المنتج و المستهلك.
    نتمنى ان نزور المعرض خلال عرضه. انشاء الله.

اترك تعليقاً