قطاع الفلاحة بالمغرب نموذج يحتذى به بالنسبة للبلدان الإفريقية (الوزير الإيفواري).

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

قال وزير الفلاحة و الموارد الحيوانية و المائية بالكوت ديفوار، السيد كوبنان كواسي ادجوماني، اليوم الخميس 28 أبريل 2016، على هامش الدورة الحادية عشر للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام 2016)، الذي ينظم من 26 أبريل الى فاتح ماي المقبل، أن المغرب يشكل نموذجا يحتذى به في القطاع الفلاحي بالنسبة للدول الافريقية.

و أشار السيد ادجوماني، في تصريح للصحافة، على هامش الندوة الوزارية حول “ تأقلم الفلاحة الإفريقية مع التغيرات المناخية ”، إلى أن بلاده تبدي اهتماما كبيرا بالتنمية الفلاحية في المغرب، التي باتت تشكل نموذجا يحتذى به بالنسبة للبلدان الإفريقية.

و أبرز الوزير الحاجة الملحة إلى توحيد الجهود و التعبئة من أجل دعم المغرب الذي سينظم مؤتمر التغيرات المناخية (كوب 22) في شهر نونبر القادم، مشيرا، في هذا الصدد، إلى أن “إفريقيا عازمة على محاربة التأثيرات المناخية”.

و دعا المسؤول الإيفواري إلى ضرورة ملاءمة الممارسات الفلاحية مع التكنولوجيات الحديثة بما يمكن من الحد من التأثيرات المناخية السلبية على التوازن البيئي.

يشارك في هذه الندوة، التي تتوخى استكشاف الأعمال المنجزة لصالح الفلاحة و الأمن الغذائي في أفق كوب 22، إلى جانب السيدين عزيز أخنوش، وزير الفلاحة و الصيد البحري، و ستيفان لو فول، الوزير الفرنسي المكلف بالفلاحة و الصناعة الغذائية و الغابة، و ايزابيل كارسيا تيخيرينا، وزيرة الفلاحة و البيئة بإسبانيا، إضافة الى 15 وزيرا من مختلف البلدان الافريقية، و ماريا إيلينا سيديمو، المديرة العامة المساعدة بمنظمة الأمم المتحدة للتغذية و الزراعة (الفاو)، و كذا أزيد من 20 وفدا رسميا.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً