جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب تنوه بمضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول السياسة العقارية للدولة.

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

نوهت جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب بمضامين الرسالة السامية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى المشاركين في المناظرة الوطنية حول موضوع السياسة العقارية للدولة، و لاسيما الدعوة الكريمة لجلالته إلى ضرورة تسريع وتيرة مراجعة و تحديث الترسانة القانونية المؤطرة للأراضي الجماعية.

و قال السيد الحبيب بن الطالب، رئيس جامعة الغرف الفلاحية بالمغرب، في تصريح بمناسبة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في هذه المناظرة المنظمة بالصخيرات على مدى يومين، إن الجامعة، أعضاء ورؤساء للغرف الفلاحية، “تنوه و تثمن بحرارة هذه المبادرة الملكية التي تحمل رمزية كبيرة، بحيث ستمكن من تحسين ظروف عيش الفلاحين في وضعية هشة”، مبرزا أن هذه الفئة “في حاجة ماسة لمثل هذه التدابير”.

و عبر السيد بن الطالب، باسم الأسرة الفلاحية، عن الشكر والامتنان الخالص لجلالة الملك “لكون المناطق المعنية بالأراضي الجماعية تعاني من جمود في الاستثمار، وظلت لسنوات تعاني من صعوبة الاستثمار”.

كما أشار إلى أن عملية تمليك الأراضي الجماعية داخل دوائر الري لفائدة ذوي الحقوق و بطريقة مجانية، كما حث على ذلك جلالة الملك، سيكون لها تأثير إيجابي على مداخيل الفلاحين و خلق فرص الشغل و على التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لهذه المناطق.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً