توقعات الأحوال الجوية ليوم غد الخميس 16 يوليوز 2015 ( أجواء حارة )

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية أن تستمر غدا الخميس الأجواء الحارة بكل من المناطق الداخلية، و داخل الأقاليم الجنوبية و بالجنوب الشرقي للمملكة.

كما ستتمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية و عواصف رعدية خلال الظهيرة و المساء فوق مرتفعات الحوز،الريف و قد تمتد حتى سهول تادلة،هضاب الفوسفاط و ولماس،السهول الشمالية للمحيط الأطلسي و الجنوب الشرقي للبلاد، إلى جانب ظهور سحب أخرى كثيفة نوعا ما مع نزول زخات مطرية ضعيفة أو قطرات مطرية شرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل خاصة الجنوبية منها،فيما ستظل الأجواء غائمة جزئيا إلى قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

أما الرياح فستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة و من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية و بسهول المحيط الأطلسي،و ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي و من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13و19 درجة بالمرتفعات ،ما بين 20و26 درجة بالشمال،وسط البلاد،المنطقة الشرقية و غرب الأقاليم الجنوبية،و ستكون ما بين 25و31 درجة بالجنوب الشرقي و بشرق الأقاليم الجنوبية،فيما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و 32 درجة بالمرتفعات و بالقرب من السواحل،ما بين 33و39 درجة بشرق البلاد،منطقة سوس و سهول المحيط الأطلسي،وما بين 39و44 درجة بالسايس،هضاب الفوسفاط و والماس،سهول تادلة،الرحامنة،الحوز،الجنوب الشرقي و داخل الأقاليم الجنوبية،و ستكون في حدود 43إلى46 درجة بأقصى الجنوب.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالأبيض المتوسط و قليل الهيجان إلى هائج بالمضيق و قليل الهيجان بين طنجة و الدار البيضاء و قليل الهيجان إلى هائج ما بين اكادير و بوجدور سيكون هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً