توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يوم غد السبت ظهور بعض الكتل الضبابية خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل وستكون مصحوبة ببعض السحب المنخفضة ، فيما سيكون الطقس حارا بداخل منطقة سوس وبالاقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة خلال الظهيرة فوق كل من مرتفعات الأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية ،وجنوب شرق البلاد حيث من المحتمل أن تهيئ الفرصة لنزول بعض الزخات المطرية المتفرقة والرعدية أحيانا، عدا ذلك ستظل الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، هذا مع هبوب بعض الزوابع الرملية بداخل الاقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة بسهول المحيط الأطلسي الشمالي وتهب ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه على العموم فيما تبقى من المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات ، وما بين 13و19 درجة بالشمال وما بين 16و22 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية، والأقاليم الجنوبية وبجنوب شرق البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 23 و29 درجة بالقرب من السواحل و ما بين 30 و36 درجة بكل من سهول تادلة، وسايس، والحوز داخل منطقتي الغرب واللوكوس إضافة إلى شرق البلاد في حين ستكون في حدود 36 إلى 42 درجة بداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي، و بداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية ، وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل هيجان إلى هائج ما بين طنجة و القنيطرة ،و هائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة والداخلة وهائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً