توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 29 نونبر 2014

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 29 نونبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، أن يبقى الطقس غائما مع نزول أمطار و زخات رعدية محليا قوية بالسواحل الواقعة ما بين مدينتي آسفي و كلميم و بمنطقة سوس.

كما ستهم أمطار أو زخات مطرية معتدلة إلى محليا قوية مناطق الحوز، و الشياضمة، و جنوب المنطقة الشرقية، و شمال الأقاليم الجنوبية، و محليا السهول المتواجدة غرب مرتفعات الأطلس، في حين ستكون الأجواء غائمة مع نزول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية بباقي مناطق البلاد، إضافة إلى سقوط ثلوج مهمة بمرتفعات الأطلس التي يتعدى علوها 1700 متر.

و ستهب الرياح معتدلة إلى نسبيا قوية نوعا ما من القطاع الغربي إلى جنوبية بمعظم مناطق البلاد.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص ثلاث درجات و 4 درجات بالمرتفعات و الهضاب العليا، وما بين 8 و14 درجة بشمال و وسط البلاد، و ستكون في حدود 14 إلى 19 درجة بالأقاليم الجنوبية، في حين ستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بشمال و وسط المملكة.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، و قوي إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز و شمال الرباط، و جد قوي الهيجان إلى خطير ما بين الرباط و الصويرة، و ما بين الرباط و طرفاية، و قوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين طرفاية و الداخلة، و جد قوي الهيجان بالجنوب.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً