توقعات أحوال الطقس ليوم غد السبت 28 مارس 2015

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت، تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية خلا الليل و الصباح بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى، فيما سيظل الطقس مشمسا في باقي ربوع المملكة، فضلا عن تكون جليد أو صقيع فوق بعض المرتفعات خلال الليل و الصباح.

و ستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، و أحيانا من الشرق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية ، بينما ستهب ضعيفة إلى محلية معتدلة من القطاع الشمالي عموما بباقي جهات المملكة.

و ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 0 و 5 درجات بالمرتفعات، و ما بين 5 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية، و بالسهول الداخلية الشمالية، و ما بين 10 و 15 درجات بالقرب من السواحل الشمالية و الوسطى و الجنوب الشرقي ، في حين ستصل إلى ما بين 14 و 19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستكون ما بين 13 و 18 درجات بالمرتفعات، و ما بين 19 و 24 درجات بكل من المنطقة الشرقية و السهول الداخلية الشمالية و بالقرب من السواحل، و ما بين 25 و 30 درجة بالمناطق الوسطى و الجنوب الشرقي و شمال الاقاليم الجنوبية لتصل إلى ما بين 32 و 37 درجة بأقصى الجنوب.

و سيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في السواحل المتوسطية و البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة و الدار البيضاء، و ما بين طرفاية و الداخلة، و هائجا بباقي السواحل.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً